تزوير العملة يجر رجلا وسيدتين إلى النيابة العامة بمكناس

DR

في 29/07/2021 على الساعة 21:45

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، صباح الأربعاء 28 يوليوز الجاري، ثلاثة أشخاص من بينهم سيدتان من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 30 و55 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وأفاد مصدر أمني لـLe360، أن عناصر الأمن الوطني كانت قد ضبطت المشتبه فيها الأولى وهي متلبسة بمحاولة تصريف ورقة بنكية مزيفة من العملة الوطنية بعدما تم نقلها من طرف سائق سيارة أجرة بمدينة مكناس، حيث أظهرت الأبحاث والتحريات أنها قامت بعمليتين مماثلتين بمطعم وأحد محلات البقالة.

وأضاف ذات المصدر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف شريكيها في هذا النشاط الإجرامي، فيما أسفرت عملية التفتيش التي تم إجراؤها بداخل منزل المشتبه فيه الرئيسي عن حجز جهاز للطباعة بالألوان ومعدات مكتبية تستعمل في عمليات التزييف.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح يومه الأربعاء.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 29/07/2021 على الساعة 21:45