بالفيديو: هكذا تسهر القوات المسلحة الملكية على تلقيح المواطنين ضد كورونا بأكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 29/07/2021 على الساعة 11:00

تتواصل عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا بإشراف مباشر من فريق طبي تابع للقوات المسلحة الملكية بمركز خاص بالتلقيح بملحق الحي الجامعي بأكادير، بهدف تسريع وتيرة هذه الخدمة التي من شأنها تحقيق مناعة جماعية تحد من انتشار الفيروس.

العملية التي انطلقت منذ يومين بهذا المركز، حسب المنظمين، عرفت تلقيح ما يزيد عن 1000 شخص وستتواصل طيلة الأيام القادمة وفق تنظيم محكم يضمن سيرها في ظروف ملائمة وتدابير وقائية صارمة.

ونوه عدد من المواطنين المستهدفين، في تصريحات متفرقة لـLe360، بالعملية التي تشرف عليها القوات المسلحة الملكية، مؤكدة أنها تسير في أجواء مناسبة بداية من الاستقبال انتهاء بتلقي جرعة اللقاح، داعية الجميع إلى الانخراط في هذا الواجب الوطني لتحقيق مناعة جماعية توقف زحف الوباء نحو الأسر المغربية ومن مختلف الأعمار.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أصدرت بلاغا في وقت سابق تؤكد فيه توسيع دائرة المستهدفين بالتلقيح ليشمل البالغين من العمر 25 سنة فما فوق، في وقت تعرف فيه جهة سوس-ماسة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات ما يستدعي من الجميع الانخراط بشكل فعال في محاربة هذا الوباء للعودة إلى الحياة الطبيعية، تقول مصادر مسؤولة لـLe360.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/07/2021 على الساعة 11:00