ضبط شخص مُنتحلا صفة "مخزني" لتحرير مخالفات عدم ارتداء الكمامات باشتوكة

DR

في 16/07/2021 على الساعة 22:00

وضعت مصالح الدرك الملكي لآيت اعميرة، بإقليم اشتوكة آيت باها، الجمعة 16 يوليوز، شخصا بمعية امرأة، رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما حول شبهة النصب والاحتيال وانتحال صفة "مخزني" لتحصيل مبالغ مالية ضد مواطنين لا يرتدون الكمامات الواقية من فيروس كورونا.

وأفادت مصادر Le360 أن المعنيان قصدا سوقا شعبيا بآيت اعميرة حيث باشر واحد منهما عملية تحرير مخالفات عدم ارتداء الكمامة مرتديا زيا رسميا يعود للقوات المساعدة، وقاما بابتزاز عدد كبير من المواطنين في مبالغ مالية مختلفة.

وأضافت مصادرنا أن الرجل (النصاب) توجه نحو سوق المواشي للنصب على ضحايا آخرين إلا أن تفتيشه لأحد الباعة بالقوة وسلبه مبلغ ماليا يقدر بألفيْ درهم، دفع بهذا الأخير إلى تقديم شكاية في الموضوع لدى باشوية آيت اعميرة والتي استغربت من الأمر وقامت بإرسال قواتها إلى عين المكان للتأكد من صحة الشكاية.

وتمكنت عناصر السلطات المحلية والقوات المساعدة من ضبط المعني متلبسا بتحصيل المزيد من الأموال واقتادته، برفقة شريكته التي اقتصرت مهمتها على تلقي وجمع المبالغ المحجوزة في انتظار تقسيم الغنيمة لاحقا، (اقتادتهما) إلى مقر الدرك الملكي بآيت اعميرة.

وجرى التحقيق مع المشتبه فيهما ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار إحالتهما عليها لاستكمال باقي الأبحاث.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/07/2021 على الساعة 22:00