ولوج التراب الوطني.. هذا ما سيتغير ابتداءً من الثلاثاء القادم

DR

في 04/07/2021 على الساعة 16:41

ستعمل الحكومة على إجراء مراجعات على شروط الدخول إلى الأراضي المغربية للمسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمتين "أ" و "ب". وهكذا، فقد أعلنت أن تونس وروسيا ومصر لن تعود مدرجة في القائمة "ا" وستصبح مدرجة في القائمة "ب". وفيما يلي ما سيتغير اعتبارا من يوم الثلاثاء 6 يوليوز.

قال مصدر حكومي، في تصريح هاتفي لـLe360، إنه لم تتم إضافة أي دولة إلى القائمة "أ". وهكذا فإن الأشخاص القادمين من البلدان المدرجة في هذه القائمة معنيون باختبار "بي سي إر"، الذي "يجب أن تكون مدة صلاحيته 72 ساعة بدلا من 48 ساعة المعلن عنها سابقا"، بحسب المصدر ذاته. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشروط الأخرى المتعلقة بالقائمة "أ" لا تزال سارية.

وفي ما يتعلق بالمسافرين المدرجين في القائمة (أ)، فإن المصدر الحكومي أوضح ما سيتم تعديله وتقريره:

- تمت إضافة ثلاث دول جديدة وهي تونس وروسيا ومصر.

- بالنسبة للمسافرين الذين تم تلقيحهم والآتين من القائمة "ب": يجب أن تكون لديهم شهادة تثبت أن الشخص قد تم تلقيحه بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، ويجب أن يكونوا حاملين لشهادة اختبار "بي سي إر" سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة بين تاريخ أخذ العينات والصعود إلى الطائرة.

- بالنسبة للمسافرين غير الملقحين أو الذين تم تلقيحهم بشكل غير كامل من القائمة "ب": يجب عليهم تقديم شهادة اختبار "بي سي إر" سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة بين وقت أخذ العينات والصعود إلى الطائرة. يجب عليهم أيضا أن يخضعوا لحجر صحي لمدة 10 أيام، على نفقة الأشخاص المعنيين، في الأماكن التي سبق تحديدها من قبل السلطات المغربية، مع إجراء اختبار "بي سي إر" في اليوم التاسع.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 04/07/2021 على الساعة 16:41