هكذا علق مغاربة على مبادرة الملك تسهيل عودة أفراد الجالية بأثمنة مناسبة

الملك محمد السادس.

الملك محمد السادس. . DR

في 14/06/2021 على الساعة 10:03

أشاد عدد من المواطنين المغاربة داخل وخارج أرض الوطن بخبر إصدار الملك محمد السادس تعليماته من أجل تسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

فمنذ الإعلان عن تخفيف قيود الحجر الصحي بالمملكة المغربية، واستئناف الرحلات الجوية والبحرية مع عدد من الدول، اشتكى عدد من أفراد الجالية المغربية بالخارج، من غلاء أسعار تذاكر السفر، سواء في الطائرة أو الباخرة، ما دفع بعدد منهم إلى صب غضبهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

واليوم جاءت التعليمات الملكية لتحد من معاناة أفراد الجالية، بعدما أصدر الملك محمد السادس، الأحد 13 يونيو 2021، تعليماته السامية لتسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

الخبر أثار إعجاب المواطنين سواء داخل أو خارج أرض الوطن، حيث كتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلقا عن الخبر: "مبادرات ملكية حكيمة تصب كلها لخدمة شعبه الأبي داخل وخارج المملكة المغربية" شكرا لكم جلالة الملك محمد السادس حفظكم لله ورعاكم ونصركم دائما وأبدا".

© Copyright : DR

وكتب آخر: "جاء الفرج لن يستطيع سماسرة الأزمات من خرق تعليمات ملك البلاد"، فيما علق آخر بالقول: "دائما ما نتعلم من ملكنا الحبيب فنون الأدب الدبلوماسي والسياسي دمت لنا فخرا واعتزازا".

© Copyright : DR

وكان الملك محمد السادس قد أصدر، يوم الأحد 13 يونيو 2021، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وحسب ما أورده بلاغ صادر عن الديوان الملكي، جاء هذا القرار "في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ الملك محمد السادس، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم".

وفي هذا الإطار، يُضيف البلاغ، "أمر الملك، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19".

"كما دعا كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة"، وفقا لبلاغ الديوان الملكي.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 14/06/2021 على الساعة 10:03