الأطر الطبية تضرب عن العمل في مراكز التلقيح لهذا السبب

DR

في 29/05/2021 على الساعة 14:00

قاطعت الأطر الصحية، اليوم السبت 29 ماي 2021، الاشتغال في كافة المراكز المخصصة لعملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19، وذلك احتجاجا على «ظروف الاشغتال وغياب التحفيزات وإلغاء العطل».

وانتقد الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء سطات، رضا بنسليم، تعامل الوزارة الوصية مع الأطر الطبية والصحية وكأنهم «آلات»، مردفا في تصريح لـLe360: «هذا القرار ليس ضد المواطنين فمنذ أزيد من سنة ونصف والأطر الصحية تشتغل بدون توقف وبدون عطل سنوية أو أسبوعية وفي غياب تحفيزات مالية ومعنوية».

وأضاف المتحدث قائلا: «إنخرطنا بشكل كلي في مخطط التلقيح على أمل أنه في حدود شهرين سنبلغ نسبة 70 في المائة من الملقحين حاليا نقترب من نهاية الشهر الرابع على انطلاق حملة التلقيح ولم نتجاوز نسبة 20 في المائة من الملقحين فهل هذه مسؤولية الأطر؟ طبعا لا».

ونبه المتحدث إلى أن «الأطر الصحية والطبية تسرب إليها العياء والإجهاد فهم ليسوا آلات».

وكانت النقابات الصحية التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشعل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، قد دعوا إلى مقاطعة العمل أيام السبت والعطل والأعياد في كافة مراكز التلقيح ضد كورونا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/05/2021 على الساعة 14:00