بالفيديو: هكذا علق مواطنون بالبيضاء على تخفيف قيود كورونا

le360

في 21/05/2021 على الساعة 17:00

استحسن مواطنون بالدار البيضاء قرار السلطات المغربية القاضي بتخفيف قيود الحجر الصحي، والسماح للمحلات التجارية والمقاهي بتمديد نشاطها حتى الساعة الحادية عشرة مساء. معتبرين أن هذا القرار، رغم تأخره نوعا ما، سيخلق حركية ورواجا اقتصاديًا داخل مدن المملكة.

كاميرا Le360 رصدت ارتياحا لدى المواطنين جراء الإعلان عن قرار تخفيف تدابير الحجر الصحي، حيث أوضح أحد العاملين في قطاع المقاهي أن هذا القرار سيخفف من وقع الأزمة الاقتصادية على العديد من الأشخاص، خصوصا في فصل الصيف.

في السياق ذاته، أشاد أحد المواطنين ممن استجوبهم Le360 بالقرار الحكومي، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تأخرت في الإعلان عن إجراء ات التخفيف، التي كانت منتظرة أن تدخل حيز التنفيذ منذ شهر رمضان المنقضي.

من جهته، لفت صاحب إحدى محلات البقالة إلى أن قرار السماح للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي بالاستمرار في نشاطهم إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء بدل الساعة الثامنة، سيعوض التجار قليلا عن خسائرهم التي تكبدوها خلال الفترة الماضية، متوقعا انتعاشة في النشاط الاقتصادي للعديد من القطاعات الأخرى، في انتظار تحرك السياحة الداخلية مع دخول فصل الصيف.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

هذا، وكان بلاغ للحكومة، مساء الخميس 20 ماي 2021، أفاد أن الأخيرة قررت فرض حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، حيث تقررتمديد إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حتى الساعة الحادية عشر ليلا.

وتأتي هذه التدابير الجديدة تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 21/05/2021 على الساعة 17:00