ثلاثة قتلى وخمسة جرحى في حادثة سير بنواحي تاونات

DR

في 19/05/2021 على الساعة 10:00

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب خمسة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، الثلاثاء 18 ماي 2021، وذلك اثر حادثة سير خطيرة، وقعت على مستوى منعرج بالطريق الإقليمية الرابطة بين جماعتي عين لكدح وتيسة الواقعتين بإقليم تاونات.

وأفاد مصدر Le360 أن الحادثة وقعت جراء اصطدام قوي وقع بين سيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الصغير في الاتجاه المعاكس على مستوى منعرج بالطريق الإقليمية المشار إليها، وتحديدا بالمقطع الطرقي التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي امحمد بلحسن بإقليم تاونات، وهو الأمر الذي تسبب في مصرع الأشخاص الثلاثة وإصابة الخمسة الآخرين بجروح متفاوتة الخطورة كلهم من مرافقي سائق السيارة.

وعن سبب الاصطدام أكد المصدر ذاته، أن سائق السيارة فقد السيطرة على المقود عند المنعرج المذكور، قبل أن يصطدم بالشاحنة التي كانت قادمة في الاتجاه المعاكس.

وفور علمها بالحادث، حلت بعين المكان عناصر من السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي إلى جانب أفراد الوقاية المدنية، التي عملت على نقل المصابين إلى قسم المستعجلات المستشفى الإقليمي بتاونات والمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس، وذلك لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم توجيه جثث الضحايا صوب مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس.

وبالموازاة مع ذلك، فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا في الموضوع لتحديد ملابسات هذه الحادثة تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/05/2021 على الساعة 10:00