مندوبية السجون تسمح بعودة الزيارات العائلية

DR

في 18/05/2021 على الساعة 12:12

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تقرر تنظيم الزيارة العائلية بصفة استثنائية ولمدة شهر واحد ابتداء من تاريخ 25 ماي 2021، وذلك وفقا لشروط محددة.

بلاغ للمندوبية، أرجع هذا القرار إلى "التطور الإيجابي للوضعية الوبائية على مستوى جميع جهات المملكة وخلو المؤسسات السجنية تماما من أية إصابات بـ"كوفيد 19" في صفوف النزلاء، وبالنظر لأهمية الزيارة العائلية ولما لها من وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية".

وقررت مندوبية السجون، تنظيم الزيارة العائلية بصفة استثنائية ولمدة شهر واحد ابتداء من تاريخ 25 ماي 2021، وذلك وفقا لشروط محددة. كما ستعمل المؤسسات السجنية على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد للاستفادة من الزيارة العائلية.

وفي إطار الجهود التي بذلتها من أجل حماية نزلاء المؤسسات السجنية والموظفين العاملين بها، يضيف البلاغ، قامت المندوبية العامة بـ"اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل تحصين المؤسسات السجنية من انتشار فيروس "كوفيد 19"، عبر التقليص في مرحلة أولى من عدد الزيارات العائلية، ليتم في ما بعد توقيفها والسماح بها لفترات محددة وفق شروط تنظيمية تم اعتمادها لهذا الغرض لضمان تحصين المؤسسات السجنية من انتشار الوباء".

تحرير من طرف عبير
في 18/05/2021 على الساعة 12:12