بالفيديو: العدول أول فئة تستفيد من التغطية الصحية لغير الأجراء

le360

في 26/04/2021 على الساعة 15:31

ترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الاثنين 26 أبريل 2021، بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدارالبيضاء، حفل توزيع أولى شهادات الاستفادة من تعويضات نظام الحماية الاجتماعية المتعلقة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئة العدول.

وأكد العثماني أن «ورش الحماية الاجتماعية سيكون له تأثيرات كبيرة على المغرب المعاصر»، مضيفا أنه «سيساهم في تقليص الفوارق المجالية وتخفيف كلفة التطبيب لدى الأسر ودعم الفئات المتوسطة والهشة».

وأشاد الرئيس بفئة العدول وسرعة انخراطهم بحماس في نظام الحماية الاجتماعية، داعيا "باقي الفئات المهنية إلى الانخراط في هذا الورش الاجتماعي الذي أطلقه المغرب والذي يعتبر ورشا تاريخيا".

كما أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، على أهمية ورش الحماية الاجتماعية، مذكرا خطب جلالة الملك حفظه الله وتوجيهاته السامية التي توجت مؤخرا بإشراف جلالته على مراسيم التوقيع على الاتفاقيات الأولى لتعميم الحماية الاجتماعية وتنزيل مقتضيات القانون الإطار ذي الصلة.

من جهته، قال المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك إن "موظفي الصندوق معبؤون لإنجاح ورش الحماية الإجتماعية لما له من أهمية في تحسين الخدمات التي سيقدمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للمستفيدين الجدد".

يذكر أنه في نهاية الحفل تم تسليم شواهد الاستفادة الأولى لعدد من العدول من لدن كل من رئيس الحكومة ووزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/04/2021 على الساعة 15:31