اعتقال أستاذ هتك عرض تلميذاته القاصرات بالحاجب

DR

في 13/04/2021 على الساعة 22:00

أقوال الصحفأمر قاضي التحقيق، الإثنين 12 أبريل 2021، بإيداع أستاذ للغة الفرنسية كان يزاول مهامة بمدرسة تابعة لتراب جماعة آيت بورزوین بضواحي الحاجب، في السجن المحلي، للاشتباه في ارتكابه جناية التغرير وهتك عرض 4 تلميذات قاصرات.

وأوردت يومية "الصباح"، في عددها ليوم الأربعاء 14 أبريل 2021، أن المتهم المتزوج مثُل صبيحة اليوم نفسه أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مكناس قبل أن يحيله على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه السجن، في انتظار استكمال التحقيق التفصيلي الذي حددت أولى جلساته في 24 أبريل الجاري.

وأضافت الجريدة أن مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي للحاجب أوقفت المشتبه فيه، السبت الماضي، إثر شكايات من أولياء تلامیذ تتهمه بالاعتداء الجنسي على قاصرات، فيما فضل بعض الضحايا عدم تقديم شكاية ضد الأستاذ خوفا من انتشار الفضيحة وتأثيرها على القاصرات والعائلات.

وفور علمها بالواقعة، تقول اليومية، بادرت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب، إلى اتخاذ إجراءات وتدابير قانونية وإدارية وتربوية تهدف إلى ضمان سير الدراسة بشكل عاد بالمؤسسة التعليمية المذكورة، بينما انطلقت الأبحاث بوضع المتهم رهن الحراسة النظرية وعرض التلميذات على الطبيب بتنسيق مع النيابة العامة. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/04/2021 على الساعة 22:00