كوفيد-19: المغرب يتوقع وصول أربع دفعات من لقاحات مختلفة خلال الأيام المقبلة

DR

في 22/03/2021 على الساعة 15:01

صرح الدكتور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية، يومه الاثنين 22 مارس، لوكالة "إيفي" الإسبانية، أن المغرب يتوقع وصول أربع دفعات من اللقاح ات المضادة لكوفيد-19 خلال الأيام المقبلة. توضيحات.

ويطمئن المسؤولون المغاربة الرأي العام إلى أن حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19 تسير بشكل جيد. فقد كشف الدكتور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية، يومه الاثنين 22 مارس في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، أن المملكة تتوقع وصول أربع دفعات من لقاحات عدة شركات دولية.

ووفقا للدكتور عز الدين الإبراهيمي، فإن الأمر يتعلق بلقاحات شركة "سينوفارم" و"سبوتنيك V" و"أسترازينيكا". هذا المسؤول لم يقدم تاريخا محددا لعمليات التسليم المقبلة، لكنه أوضح للوكالة الإسبانية أن عمليات التسليم الجديدة هذه ستكون "أواخر مارس أو أوائل أبريل".

وأعلن أستاذ علم الأحياء، وهو أيضا مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أن الدفعات التي تلقاها المغرب مكنت من تلقيح الأشخاص البالغين أكثر من ستين سنة، أي الفئات الهشة، وكذا الأشخاص المتواجدين في "الخطوط الأمامية" (أي العاملين في الخطوط الأمامية في مكافحة الفيروس وقوات الأمن والأطر الطبية وما إلى ذلك).

وإلى حدود يوم الأحد 21 مارس، تلقى 4.26 مليون شخص الحقنة، في حين أن عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكوفيد-19 أكثر من 2,42 مليون شخص.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 22/03/2021 على الساعة 15:01