بالصور: مراهقون يخرّبون 9 حافلات جديدة بالدار البيضاء

DR

في 15/02/2021 على الساعة 12:10

كشف مصدر مسؤول بشركة النقل الحضري بالدار البيضاء "ألزا" أن عدد الحافلات الجديدة التي تعرضت للتخريب، يومي السبت والأحد بالعاصمة الاقتصادية، وصل إلى 9 حافلات.

وأوضح المصدر في تصريح لـLe360، أن الأمر يتعلق وفق المعطيات المتوفرة بالحافلة رقم 143، الرابطة بين منطقتي التشارك والألفة، حيث تم رشقها بالحجارة وتهشيم زجاجها مساء السبت 13 فبراير الجاري بشارع إدريس الحارثي بالدار البيضاء، والحافلة رقم 56 التي تربط بين التشارك والمعاريف، حيث تم تهشيم زجاجها بشارع الموحدين في منطقة السور الجديد بالمدينة القديمة، والحافلة رقم 97 التي تربط بين حي أناسي والمعاريف، والتي تم تهشيم زجاجها بحي التشارك، إضافة إلى الاعتداء على سائق الحافلة رقم 11 السالمية 2، من قبل مجهول أقدم على رشقه بحجر متسببا له في جرح بليغ على مستوى الرأس، قبل أن يلوذ بالفرار.

وحسب مصدرنا فقد تعرضت 5 حافلات أخرى للتخريب، ولم يتم الكشف عن أرقام خطوطها، مشيرا إلى أن هذه السلوكات خلفت خسائر مادية جسيمة.

من جانبها تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأحد 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإلحاق خسائر مادية وتعييب ناقلات ذات منفعة عامة بشارع "الكمندار ادريس الحارثي" بمدينة الدار البيضاء،.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه على مقربة من منزله بحي مولاي رشيد، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وحسب نفس المصدر تم توقيف قاصر يبلغ من العمر 17 سنة يوم السبت 13 فبراير الجاري، وبحوزته سلاح أبيض من الحجم الكبير للاشتباه في تورطه في تخريب حافلة للنقل الحضري تربط بين منطقتي التشارك وحي الألفة بمدينة الدار البيضاء وتكسير واقيتها الزحاجية.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمتهمين.

وكانت حافلات جديدة تابعة لشركة "ألزا" الفاعل المكلف بالتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري على مستوى الدار البيضاء الكبرى، قد تعرضت للتخريب نهاية الأسبوع المنصرم، في أول يوم من خروجها للخدمة ما أثار جدلا واسعا وسبب استياءا لدى المواطنين.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 15/02/2021 على الساعة 12:10