بالفيديو: هكذا يقضي سكان قرى خنيفرة فترة البرد والثلج

Le360

في 24/01/2021 على الساعة 17:00

مع استمرار فصل الشتاء وما يصاحبه من تساقطات مطرية وثلوج، يواصل سكان المناطق الجبلية مواجهتهم لموجة البرد من خلال شراء كل المواد الغدائية الأساسية، بالإضافة إلى جمع وشراء حطب التدفئة الذي يقيهم، في هذه الفترات، من لفحات البرد القارس التي تضرب المنطقة.

موفد Le360 انتقل إلى دوار تيمدغاس بنواحي خنيفرة، وأعد ربورتاجا في الموضوع، نقل من خلاله صورة حية عن الكيفية التي يقضي بها سكان الدوار المذكور فترة البرد والثلوج.

وفي تصريح لـLe360، قال محمد، أحد سكان دوار تيمدغاس، إن الاستعدادات لفترة البرد والثلوج تبدأ بتوفير كل من المواد الأساسية والأعلاف وحطب التدفئة، بحكم أن المنطقة تشهد تساقطات ثلجية كثيفة وهو ما يتسبب في انقطاع الطرقات والمسالك وانخفاض كبير في درجة الحرارة على اعتبار أن المنطقة توجد في موقع جبلي تحيط به الغابة.

وأوضح ذات المتحدث أن توفير كل هذه المواد الأساسية هو من الضروريات لدى السكان، وذلك لتجنب الحاجة حينما تحاصر الثلوج المنطقة وتتعرض الطرق الى الانقطاع.

من جانبه، قال حميد، وهو أحد السكان أيضا، إن تساقط الثلوج يمنعهم من الخروج ويجبرهم على المكوث داخل منازهم، مشيرا إلى أنه حين حلول هذه الفترة يكونون قد قاموا بتوفير كل ما يلزم من مؤونة يحتاجونها طيلة فترة تساقط الثلوج.

وفي الأخير، شدد محمد على أنه "بدون ثلج ليس هناك حياة، فعدم تساقط الثلوج يعني أن الموسم سيكون مخيبا للآمال بالنسبة للسكان".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 24/01/2021 على الساعة 17:00