بالفيديو: اختناق مروري كبير بعد إغلاق نفق "الزرقطوني"

khalil Essalak

في 07/01/2021 على الساعة 12:27

شهد شارع الزرقطوني والأزقة المحيطة به وسط مدينة الدار البيضاء اختناقا مروريا شديدا، صباح الخميس 7 دجنبر 2021، إثر إغلاق نفق "الزرقطوني" من طرف السلطات المحلية، بعد أن غمرته المياه بسبب التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها المدينة "المتروبولية".

كاميرا Le360 انتقلت إلى هذا الشارع الحيوي بالعاصمة الاقتصادية، ورصدت تذمر السائقين من الوضع المتردي للطرقات في مدينة الدارالبيضاء بشكل عام، وشارع الزرقطوني وتقاطع "سبع شوانط" بشكل خاص، حيث تصطف العشرات من المركبات على طول الطريق، في انتظار أن يحين دورها للعبور إلى الجانب الآخر للشارع، في حين فضل بعض السائقين التسلل عبر الأزقة الصغيرة لتفادي الازدحام، غير أن الوضع لا يختلف كثيرا عن الشارع الرئيسي، حيث لا مفر من الانتظار وسط الزحام.

وبهذا الخصوص، أوضح أحد السائقين في تصريح لـ Le360، أن إغلاق النفق الوحيد في شارع الزرقطوني تسبب في اضطراب حركة السير في العديد من الشوارع المجاورة، حيث يعد هذا النفق المنفذ الوحيد الذي يساهم في تخفيف الضغط على كل من شارع الزرقطوني والحسن الثاني، وكذا عبد المومن.

وأبدى سائق آخر استياءه من الوضع، حيث أكد أنه لازال يظل عالقا وسط تيار السيارات منذ أكثر من أربع ساعات، وأن الوضع متشابه في العديد من المناطق الأخرى في العاصمة الاقتصادية.

بدوره، حمل أحد السائقين المسؤولية للمنتخبين والمسؤولين في المدينة، إذ طالب بضرورة الإسراع بحل مشكل نفق الزرقطوني، والعديد من النقط السوداء الأخرى بالمدينة، مشيرا إلى أنه تأخر عن موعد عمله لأزيد من ساعتين بسبب الاختناق المروري.

هذا وتعيش مدينة الدارالبيضاء حالة استنفار قصوى بعد التساقطات المطرية الأخيرة، التي تسببت في تضرر البنية التحتية للمدينة الأكبر في المملكة، وغرق العديد من الأحياء والأزقة في برك مائية ضخمة. 

تحرير من طرف أمين لمخيضة وخليل السالك
في 07/01/2021 على الساعة 12:27