بالصور: جمعية تدخل الفرحة في نفوس سكان بتارودانت

ديابورامانظمت جمعية "هيتميت" بشراكة مع عمالة تارودانت وتعاون مع اللجنة الإقليمية لليقظة، أمس الثلاثاء (22 دجنبر 2020)، قافلة "WINTER HAS COME" الإنسانية، في نسختها الثانية، لفائدة ساكنة مجموعة من الدواوير الواقعة بجماعة إيمولاس التابعة لإقليم تارودانت.

في 22/12/2020 على الساعة 20:30

DR

وأفادت مصادر Le360، أن الجمعية المذكورة، قامت بتوزيع أزيد من 200 قفة غذائية لصالح 4 دواوير، إخودامن، تكفيلت، تاغندورت وإيغونان، من أجل محاربة الهشاشة الاجتماعية وإدخال الفرحة لنفوس الساكنة المحلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الهيئة نظمت أيضا حملة تحسيسية صحية لفائدة النساء والأطفال في المنطقة، ودورة تكوينية في كل ما يتعلق بالتسويق الرقمي وطرق البيع بالنسبة للتعاونيات ومبادرات تارودانت، كما جرى توزيع أكثر من 4000 كمامة على السكان. 

وقامت الجمعية موازاة مع القافلة الإنسانية، بحفر بئر، لصالح سكان أوتكرازن سمي" كركرات الخير"، من أجل توفير الماء الصالح للشرب نظرا للخصاص الكبير الذي تعرفه المنطقة، وذلك في احترام تام لكافة إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية الموصى بها لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا ونوهت الساكنة في اتصال مع Le360، بهذه المبادرة الاجتماعية، مؤكدة أن وقعها كان كبيرا ومن شأنها كذلك، التخفيف من عبء آثار الجائحة التي أرخت بظلالها على المغرب. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/12/2020 على الساعة 20:30