اعتقال موظف بنيابة التعليم بتازة بسبب التزوير

DR

في 17/12/2020 على الساعة 15:32

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة تازة، الأربعاء 17 دجنبر، متابعة موظف يعمل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة، في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي، وذلك من أجل النصب وخيانة الأمانة والتزوير في محرر عرفي واستعماله.

وأفاد مصدر خاص لـLe360 أن هذا القرار جاء بعد إحالة الموظف المذكور من طرف الضابطة القضائية على أنظار النيابة العامة التي قررت إيداعه السجن وتحديد أولى جلسات محاكمته في 13 من شهر يناير المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أنه جرى اعتقال الموظف على خلفية شكاية توصلت بها مصالح الشرطة بتازة من طرف ضحيتين يتهمان فيها الموظف المذكور بالنصب والاحتيال عليهما بدعوى توظيفهما في قطاع التعليم بمدينة تازة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الموظف الموقوف قام بتحرير مقرري تعيين بخاتمين مزورين لفائدة الضحيتين اللذين قاما بدورهما بتسليمه إلى مدير المؤسسة موضوع مقرر التعيين، الأمر الذي رفضه مدير المؤسسة ودفعه إلى إخبار المدير الإقليمية التي قامت بإشعار النيابة العامة في الموضوع.

وقد جرى، تضيف مصادرنا، الاستماع إلى الموظف المتهم في محضر رسمي، وجرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية قبل أن تتم إحالته على النيابة العامة التي قررت إيداعه السجن وتحديد أولى جلسات محاكمته في 13 من شهر يناير المقبل.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 17/12/2020 على الساعة 15:32