بالصور: إنقاذ 32 مرشحا للهجرة السرية بسواحل طانطان

DR

في 28/11/2020 على الساعة 16:00

تمكن مركب للإنقاذ، صباح السبت 28 نونبر 2020، من إنقاذ 31 شابا وانتشال جثمان آخر، وسط عرض المحيط الأطلسي لمدينة طانطان، كانوا على متن قارب للهجرة السرية.

أفادت مصادر مسؤولة لـLe360، أن الزورق الذي كان يحمل 32 مرشحا للهجرة السرية والمتحدرين من أقاليم كلميم، سيدي إفني، مراكش، آسفي، انطلق من سواحل حاضرة آيت باعمران، سيدي إفني، متوجها إلى اسبانيا قبل أن يواجه صعوبات كبيرة وسط عرض البحر نتيجة سوء الأحوال الجوية.

© Copyright : DR

وفور توصلها بإخبارية في الموضوع، تعبأت السلطات المحلية بطانطان والدرك الملكي ومسؤولي قطاع الصيد البحري من أجل إنقاذ المهاجرين، إذ تم إرسال مركب للإنقاذ إلى مكان تواجد القارب وتوفير الأغطية والأكل من طرف مندوبية التعاون الوطني وبعض تجار السمك، كما جرى تعزيز المستشفى الإقليمي بطانطان بأطر طبية إضافية، لتقديم الخدمات اللازمة للمعنيين فور إنقاذهم.

© Copyright : DR

وأضافت مصادرنا أن مجهودات مركب الإنقاذ أسفرت عن إنقاذ 32 شابا، واحد منهم توفي جراء البرد القارس الذي تشهده المنطقة ويتحدر من مدينة مراكش، والثاني المتحدر من إقليم آسفي، في حالة صحية جد حرجة، مشيرة إلى أن السلطات المعنية نقلت جميع المرشحين إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم توجيه جثمان الهالك إلى مستودع الأموات.

من جانبها فتحت المصالح الأمنية المعنية تحقيقا في الحادث لتحديد كافة ملابساته تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 28/11/2020 على الساعة 16:00