اعتقال شخصين ببوجدور لنصبهما على راغبين بالهجرة السرية

DR

في 22/11/2020 على الساعة 09:41

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بوجدور على النيابة العامة المختصة، الجمعة 20 نونبر 2020، شخصين يبلغان من العمر 29 و32 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في التزوير واستعماله، ذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين تتعلقان بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وحسب مصدر لـLe360، فإن مصالح الشرطة بمدينة بوجدور فتحت بحثا تمهيديا على خلفية شكاية تقدم بها أربعة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يتهمون فيها المشتبه فيه الأول بتعريضهم للغلط التدليسي عن طريق إيهامهم بقدرته على تهجيرهم بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البحرية، حيث سلبهم مبالغ مالية متفاوتة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هويته وإيقافه.

وأضاف المصدر أن المشتبه فيه الثاني تم إيقافه على خلفية شكاية أخرى تقدم بها 11 شخصا يتهمونه فيها بتعريضهم للنصب والاحتيال بعدما أوهمهم بدوره بقدرته على تهجيرهم بطريقة غير مشروعة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 12 و15 ألف درهم لكل منهم.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 22/11/2020 على الساعة 09:41