بالصور: درك تزنيت يحبط تهريب طن ونصف من المخدرات

DR

في 13/11/2020 على الساعة 12:30

أحبطت عناصر الدرك الملكي بتيزنيت، الخميس 12 نونبر 2020، محاولة تهريب أزيد من طن ونصف من مخدر الشيرا على مستوى منطقة بحرية صخرية تقع بين "إيصوح" و"بولمداون" المعروفة بوعورتها وصعوبة الوصول إليها، الواقعة بجماعة أكلو التابعة لإقليم تزنيت.

وأوضحت مصادر خاصة لـLe360، أن المصالح الأمنية المذكورة، عثرت على قارب مطاطي (زودياك) ومحركات مع شحنة المخدرات ملفوفة في عشرات الرزم ومدفونة تحت الرمال مع كمية من البنزين، إلى جانب معدات أخرى تستعمل في عمليات التهريب.

صعوبة التضاريس دفعت برجال الدرك الملكي إلى استعمال الحبال للوصول إلى مسرح النازلة المطلّ على البحر، مع الاعتماد على كلاب مدربة وعناصر التشخيص القضائي، وفق ما أفادت به مصادرنا.

ويتواصل البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات وحيثيات العملية بغية الوصول إلى المتورطين المفترضين في هذه القضية.

العملية النوعية أشرف عليها القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير والقائد الإقليمي للدرك الملكي بالنيابة بتيزنيت، إلى جانب عناصر الدرك الملكي بسرية تيزنيت ومركز أكلو والسلطة المحلية وأعوانها والقوات المساعدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن العملية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف مصالح الدرك الملكي لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/11/2020 على الساعة 12:30