سلطات تزنيت تتخذ قرارات جديدة لمحاصرة كورونا

DR

في 10/11/2020 على الساعة 15:30

قررت السلطات الإقليمية لتزنيت، الثلاثاء 10 نونبر 2020، اتخاذ إجراءات جديدة مشددة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ يتوغل بقوة وسط المدينة، منذ أيام.

وكشفت مصادر Le360، أن الأمر يتعلق بتشديد المراقبة بمداخل المدينة ومطالبة الوافدين عليها من المدن والأقاليم الموبوءة بالإدلاء برخص التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة (الباشوات ورؤساء الدوائر).

كما تقرر منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة داخل المجال الحضري لعاصمة الفضة، مع إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال ابتداءً من الساعة السادسة مساء إلى غاية السابعة صباحا.

وأضافت مصادرنا أن السلطات في شخص عامل الإقليم، قررت أيضا نهج مراقبة صارمة لمدى احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا من وضع للكمامات والتباعد الاجتماعي، تحت طائلة تطبيق العقوبات الزجرية المنصوص عليها في القانون في حق المخالفين.

وأكدت المصادر ذاتها أن الإجراءات المذكورة سيتم الشروع في تنفيذها بداية من يوم الأربعاء 11 نونبر 2020، وتستمر طيلة الـ14 يوما القادمة مع إمكانية تمديد العمل بها أو تعزيزها بتدابير أخرى حسب الوضعية الوبائية بالمنطقة، مشددة على أن القرار ستسهر على تنفيذه السلطات المحلية والأمنية، إضافة إلى الجماعة الترابية لمدينة تزنيت والمصالح اللاممركزة كل في دائرة اختصاصه.

جدير بالذكر أن إقليم تزنيت سجل منذ ظهور الجائحة بالمغرب إلى يوم الثلاثاء 10 نونبر 2020، 495 حالة مؤكد إصابتها بكوفيد-19، من ضمنها 11 وفاة و288 حالة شفاء، من أصل 14962 المجموع المسجل بكافة أقاليم جهة سوس ماسة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/11/2020 على الساعة 15:30