بالفيديو: مقهى "لاكريم" بمراكش بعد 3 سنوات من الجريمة

Le360

في 02/11/2020 على الساعة 19:30

في مساء يوم 2 نونبر من عام 2017، وقع مقهى "لاكريم" في مراكش مسرحا لجريمة إطلاق نار أسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنين. اليوم، وبعد ثلاث سنوات، عدنا إلى مسرح الجريمة لنكتشف مستجداته.

تم إغلاق مقهى "La Crème" الواقع في منطقة جيليز منذ 2 نوفمبر 2017، عندما وقع إطلاق نار استهدف صاحب المقهى، غير أن الحادث تسبب خطأ في مقتل طالب شاب في تلك الليلة مكان صاحب المقهى، إضافة إلى إصابة فتاة شابة كانت مع الضحية.

يوسف، حارس سيارات بالمنطقة حيث يوجد المقهى. يتذكر تفاصيل أحداث ما رآه مساء ذلك اليوم قائلا: "كنت أعمل في الجوار وسمعت طلقات نارية. عندما وصلت إلى المقهى، كان الناس يفرون، ولم أر سوى الحقائب والهواتف ملقاة على الأرض. الشاب، الذي أصيب في رأسه توفي على الفور فيما أصيبت الفتاة التي كانت معه بجروح خطيرة".

واختتم حديثه بقوله: "لقد كانت ليلة سوداء مرعبة".

وخلص التحقيق الذي أجرته الضابطة القضائية بمراكش إلى أن الدافع وراء هذا العمل الإجرامي ليس سوى تصفية حسابات بين أفراد مافيا المخدرات الهولندية.

وبالفعل، تمت محاكمة عشرات الأشخاص في هذه القضية، بمن فيهم مصطفى فشتالي، صاحب المقهى. وحُكم على هذا الأخير بالسجن 15 سنة، مع مصادرة جميع ممتلكاته.

من جانبهم، حكم على منفذي إطلاق النار بالإعدام. واعتقل الرأس المدبر لجريمة القتل وزعيم المافيا رضوان تاغي في دبي، ويواجه حكما بالسجن مدى الحياة.

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 02/11/2020 على الساعة 19:30