هذه مستجدات محاكمة الفرنسي المتورط في دهس أغنام بالمنصورية

صورة مركبة للمتهم والضحية

صورة مركبة للمتهم والضحية . DR

في 10/10/2020 على الساعة 13:06

أرجأت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، البث في الملف الذي يتابع فيه مواطن فرنسي متهم بدهس أغنام بضواحي المحمدية، إلى جلسة 27 نونبر 2020.

وعلم Le360 من مصدر مطلع أن القاضي قرر تأجيل الشروع في الطور الاستئنافي من قضية الفرنسي المتهم بدهس أغنام بالمنصورية، بعدما لم يحضر المتهم المتابع في حالة سراح ولا دفاعه بحجة عدم توصلهما بتاريخ جلسة الجمعة 9 أكتوبر 2020.

وكانت المحكمة الابتدائية بابن سليمان قد أصدرت يوم الاثنين 18 ماي 2020، حكما في حق المتهم الفرنسي بالحبس شهرا نافذا، قضى منها 14 يوما قبل إصدار الحكم.

وعقب مغادرة "ميشيل" لأسوار السجن يوم 3 يونيو 2020، عملت عائلة الضحية على وضع طلب لدى النيابة العامة لمنعه من مغادرة التراب الوطني إلى حين حلول موعد الجلسة الاستئنافية.

يذكر أن المتهم الفرنسي بدهس أغنامٍ بشاطئ الصنوبر التابع لمنطقة المنصورية، بضواحي المحمدية، قد تقدّم هو الآخر بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة بنسليمان، موجّها أُصبع الاتهام للشاب الذي عمل على تصوير الفيديو، والذي كان له الفضل في نقل الواقعة المؤلمة إلى الرأي العام.

جدير بالذكر أيضا أن نادي الصنوبر كان قد قرّر، خلال اجتماع عقده أعضاؤه، إبعاد المتهم الفرنسي بشكل نهائي، على اعتبار أنه "ارتكب فعلا جُرميا لا يُشرّف النادي وأهل منطقة الصنوبر عموما"، وفقا لما أكده مصدر Le360.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 10/10/2020 على الساعة 13:06