قرارات جديدة صارمة لسلطات أكادير لتطويق كورونا

Le360

في 18/09/2020 على الساعة 14:54

أعلنت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان، اليوم الجمعة، عن حزمة من الإجراءات الجديدة بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، على صعيد العمالة.

وأفاد بلاغ للجنة المذكورة توصل Le360 بنسخة منه، أنه وعلى إثر تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية خلال اشغال اللجنة المختصة المنعقدة صباح اليوم، فقد تم رصد تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة التي تجاوزت العتبة المعتمدة لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء على صعيد هذه العمالة.

وهكذا فقد تم تسجيل معدل ناهز 86 لكل 100 ألف نسبة بتطور قارب 100 •|• مقارن مع الأسبوع الماضي، ومعدل انتشار 1.13./. ومعدل أماتة وصلت 1.5./.، وأظهرت الدراسة التحليلية أن الحالات المسجلة ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير.

كما تبين أن تميز المصالح المختصة عامة وخاصة، ساهمت بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة، بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وعليه، يضيف المصدر، تقرر إضافة إلى التدابير المتخذة خلال الأسبوع المنصرم وسعيا إلى تطويق انتشار الوباء لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بعد تحسن المؤشرات، تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات في الساعة الخامسة مساءا مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة.

وتقرر أيضا إغلاق ملاعب القرب، وتشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير، من طرف اللجان المحلية المختصة واتخاذ كافة الاجراءات في حق المخالفين للتدابير الاحترازية والصحية الجاري بها العمل.

ونظرا لهذه الظرفية الصعبة، التي تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، فإننا نهيب بساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها المزيد من الانخراط والتفاعل الإيجابي وروح التضحية لتحقيق الهدف الأسمى والمتمثل في كسب رهان محاصرة استشراء كوفيد 19.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/09/2020 على الساعة 14:54