بالفيديو: هذه أجواء الدخول المدرسي بضواحي الدار البيضاء

adil gadrouz

في 08/09/2020 على الساعة 17:30

بينما أغلقت كل المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء بسبب تدابير الحجر الصحي، انطلق الدخول المدرسي بالمؤسسات الواقعة بضواحي العاصمة الاقتصادية وسط احتياطات وتدابير فرضتها جائحة كورونا.

وعاين موقع لـLe360 أجواء اليوم الثاني من انطلاق الموسم الدراسي بمدرسة ابن الرومي الإبتدائية بمنطقة مديونة ضواحي مدينة الدارالبيضاء.

مدير المؤسسة الإبتدائية، أكد في تصريح للموقع أن المدرسة اتخذت تدابير احترازية لضمان دخول مدرسي آمن للتلاميذ، حيث تم تعقيم المدرسة 3 أيام قبل انطلاق الموسم الدرسي وتوفير الكمامات والمعقمات. كما اعتمدت المدرسة سياسة التفويج للتقليل من عدد التلاميذ في الأقسام كي لا تتعدى 16 تلميذا في الحصة.

وكان سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني قد وجه رسالة إلى التلميذات والتلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي 2020-2021.

وقال المسؤول الحكومي، «لاشك أن هذا الموسم الدراسي سيكون محفوفا بعدة صعوبات بسبب الظرفية العصيبة التي تعيشها بلادنا، لذا فإنني أدعوكم إلى التحلي بروح عالية وبمعنويات مرتفعة وبعزيمة قوية وإلى الحرص على متابعة دراستكم بكل جد ومثابرة»، داعيا إلى «الحرص على الاستفادة الكاملة من حصص المراجعة والتثبيت التي ستضمن لكم انطلاقة موفقة في موسمكم الدراسي الجديد، وإلى الانخراط التام في دروس التعلم الذاتي التي تعتبر نمطا جديدا يتوقف نجاحه على انخراط جميع الأطراف، وكذا إلى احترام البرتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة بتنسيق مع السلطات الصحية».

تصوير وتوضيب: عادل گذروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/09/2020 على الساعة 17:30