لجنة اليقظة بأكادير تدق ناقوس خطر ارتفاع الإصابات بكورونا

مستشفى الحسن الثاني بأكادير

مستشفى الحسن الثاني بأكادير . DR

في 05/09/2020 على الساعة 09:00

اجتمعت اللجنة المختصة على مستوى عمالة أكادير، الجمعة 4 شتنبر 2020، لتقييم الحصيلة الأسبوعية لوباء كوفيد-19، من أجل الوقوف على تطور المؤشرات المرتبطة بمعدل الإصابة لكل 100 ألف من الساكنة وكذا التوزيع الجغرافي للحالات المصابة.

وأفاد بلاغ صادر عن عمالة أكادير، توصل Le360 بنسخة منه، أنه وبعد التقييم، أظهرت القراءة الإحصائية للمؤشرات مواصلة تطور الحالة بعدد 192 حالة مصابة مقارنة بـ157 حالة مؤكدة الأسبوع الفارط، بزيادة نقطتين في المعدل أي بلوغ 29 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وسجل المصدر ذاته انتشار الوباء جغرافيا على مستوى بنسركاو أكادير المركز والتكوين، بنسبة ناهزت 80 % من الحالات المسجلة في الأسبوع السابق، ورصد انتشار العدوى محليا في صفوف المخالطين. 

وأضاف البلاغ أنه تم رصد ارتفاع الحالات التي تحمل أعراض الوباء وزيادة في عدد الوفيات وبعض الارتفاع في الحالات التي تتطلب عناية طبية خاصة، مما يفرض مضاعفة اليقظة من طرف المواطنين وانخراط كل الطاقات الحية للمجتمع في مجابهة انتشار هذا الوباء الفتاك.

ودعت اللجنة مختلف مكونات جهة سوس ماسة إلى الالتزام بشروط الوقاية المقررة بالاحترام الصارم للتباعد الجسدي وارتداء الكمامة الواقية وشروط التعقيم والنظافة، لمضاعفة الحماية الاجتماعية لفائدة كل الفئات وخاصة المسنين وحاملي الأمراض المزمنة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/09/2020 على الساعة 09:00