اعتقال يوتيوبر وزوجها باشتوكة بسبب النصب والاحتيال

DR

في 18/08/2020 على الساعة 14:00

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان، اليوم الثلاثاء، بايداع زوجين، السجن المحلي لآيت ملول ومتابعتهما في حالة اعتقال، على خلفية الاشتباه في تورطهما في قضية متعلقة بالنصب على عدد من الضحايا في مبالغ مهمة إضافة إلى مواشي وأثاث منزلي متنوع.

وأكدت مصادر Le360، أن الأمر يتعلق بامرأة تملك قناة خاصة على اليوتيوب وزوجها، ويتحدران من منطقة آيت وادريم الواقعة بنفوذ إقليم اشتوكة آيت باها، مشيرة إلى أن توقيف المعنيان جاء بعد أن تقدمت أسرة مكونة من عدة أفراد بشكاية لدى عناصر الدرك.

وأضافت المصادر نفسها أن الأسرة أوضحت أثناء الاستماع إليها، أنها تعرضت للنصب والاحتيال في مبلغ تجاوز 7 ملايين سنتيم وفي بقرة وأثاث منزلي، من طرف الموقوفين، بعدما أوهماها أنهما قادران على فك طلاسم السحر والأمراض النفسية التي يعاني منها بعض أفرادها.

وذكرت مصادرنا أن القصة انطلقت من مقر أحد الرقاة الشرعيين بآيت باها، حيث إلتقت والدة أحد الأبناء الذي يعاني من مرض نفسي، بصاحبة القناة الإلكترونية المذكورة، وتبادلت معها الأرقام الهاتفية قبل مغادرة المكان، لترد عليها بعد ذلك عدد من الاتصالات الهاتفية المتوالية من رقم مجهول.

معرفة المتصل ببعض تفاصيل منزل الأسرة الضحية جعل هذه الأخيرة تقع في شباكه، حيث أكد لأحد أبنائها أنه يستطيع معالجة مريضهم وبقية أفراد الأسرة من السحر والشعوذة، ما دفعه إلى موافاته ببعض صور غرف المنزل ومحتوياته دون علم والديه.

الصور، تشير مصادرنا، كانت بمثابة صيد ثمين للمبتزين، إذ تم استغلالها في إيهام الوالدين بقدراتهم الخارقة في تنقية المنزل من السحر وإبطال مفعوله، ليسلما الموقوفين أموالا وبقرة وأثاث منزلي كمقابل للقيام بذلك، قبل أن يدركا أنهما وقعا ضحية نصب واحتيال.

وتقدمت الأسرة المعنية بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي ببلفاع، والتي تعاملت بالجدية المطلوبة مع الشكاية، حيث انتقلت لعين المكان للوقوف على الممتلكات التي فقدتها الضحية قبل أن تباشر عملية البحث عن الجناة، حسب نفس المصادر.

وتمكنت من اعتقال الزوجين واقتيادهما إلى مقرها للاستماع إليهما في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المذكورة، وجرى إحالتهما عليها لاستكمال البحث، قبل أن تأمر بايداعهما السجن المحلي لآيت ملول في انتظار إنطلاق أولى جلسات محاكمتهما. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/08/2020 على الساعة 14:00