بالصور: إنشاء مستشفى ميداني بفاس لاستيعاب مرضى كورونا

DR

في 04/08/2020 على الساعة 15:06

تعزز العرض الصحي بجهة فاس مكناس، بتنسيق مع السلطات المحلية، بمركز استشفائي ميداني للتكفل بحالات الإصابة الإيجابية الهينة بـ"كوفيد 19".

وأوضح مصدر من المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس لـLe360، أن هاته الوحدة الصحية، التي تتوفر على كافة التجهيزات والمرافق الضرورية ستمكن من دعم جهود كل المتدخلين للتكفل بحالات "كوفيد-19" في أفضل الظروف.

© Copyright : DR

وأضاف ذات المصدر إلى أن هاته الوحدة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 1200 سرير، تنقسم إلى جناحين؛ واحد خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء، مبرزا أن أطقما طبية وتمريضية متمرسة تسهر على المرضى، بالإضافة إلى عاملات وعمال للنظافة ورجال للحراسة.

ويشتمل هذا المستشفى الميداني، يورد المصدر ذاته، على فضاءات للترفيه وممارسة الرياضة، مبرزا أن تعبئة هاته المؤسسة تعد خطوة استباقية في مواجهة كورونا في وقت عرفت فيه مدينة فاس ارتفاعا نسبيا في حالات الإصابة بالفيروس تزامنا مع توسيع عدد التحاليل المخبرية ورفع الحجر الصحي.

© Copyright : DR

وأكد المصدر نفسه أن هذه المؤسسة الاستشفائية ستساهم بدور فعال في تسهيل عمليات التكفل بالحالات الهينة للإصابة بـ"كوفيد-19"، كما ستتيح لمصالح الإنعاش التكفل بالحالات الحرجة، فضلا عن تحرير أسرة المستشفيات لتقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين بأمراض أخرى.

ونبه ذات المصدر إلى ضرورة تعبئة المواطنات والمواطنين من أجل الانخراط المسؤول في التدابير الوقائية للتغلب على هذا الوباء، عبر ارتداء الكمامات بشكل سليم واحترام التباعد الجسدي ومسافة الأمان.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 04/08/2020 على الساعة 15:06