بالفيديو: هكذا تستعد أكادير لامتحانات البكالوريا

Le360

في 24/06/2020 على الساعة 14:36

باشرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، استعداداتها لاستقبال مترشحي البكالوريا لدورة يوليوز 2020، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، استثناء، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لـle360، قال أحمد ماء العينين، رئيس مركز امتحانات البكالوريا رقم 1 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، إن إجراءات عديدة اتخذت من أجل أن تمر هذه الاستحقاقات الجهوية والوطنية في أحسن الظروف وأحسن الأحوال، بدءا بعملية التشوير التي تراعي التباعد المكاني والاجتماعي.

وأضاف المتحدث أن مصالح المديرية قامت بتعقيم جميع الفضاءات الخاصة بهذه الامتحانات، كما سيتم تعقيمها أيضا أثناء اجتيازها ثلاث مرات في اليوم، أما فيما يتعلق بالمترشحين فهم مطالبون بارتداء الكمامات، مشيرا إلى أن مراكز الامتحان بإقليم أكادير إداوتنان، توصلت بكميات هائلة من الأقنعة الوقائية من الفيروس وكذا مواد التنظيف والتعقيم، التي ستوزع على القاعات وستوضع رهن إشارة المترشحين والمترشحات، بمدخل المركز، تطبيقا للتدابير الاحترازية الموصى بها.

من جانبه، أوضح، ابراهم بيكينان، رئيس مركز امتحانات البكالوريا رقم 2 بالكلية ذاتها، أن المركز يضم الشعب التقنية والعلمية، منها شعبة العلوم الفيزيائية بخيارها الفرنسية والعام، ومسالك علوم الحياة والأرض وعلوم رياضية أ وب، العلوم والتكنولوجيات الكهربائية والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

وسيجتاز الامتحانات بالمركز، يضيف المتحدث، نحو 597 مترشح يتوزعون على 12 مسلك وخيار، بما فيها الاختبارات الجهوية لأن الأمر يتعلق بالمترشحين الأحرار، وستنطلق يوم فاتح وثاني يوليوز 2020، ثم يوم 06 من الشهر نفسه ستجرى الامتحانات الوطنية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/06/2020 على الساعة 14:36