بالفيديو: مهاجر مغربي بإسبانيا يتعرض لاعتداء جسدي عنيف بسبب الكمّامة

DR

في 20/06/2020 على الساعة 08:00

تعرّض مهاجر مغربي بمحطة قطار مدينة خيتافي، بضواحي العاصمة الإسبانية مدريد، لاعتداء جسدي عنيف من قبل عناصر أمن المحطة، وفق ما أظهره شريط فيديو تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وذكرت صحيفة "ABC" الإسبانية، التي أوردت الخبر، أن "حوالي خمسة من حراس الأمن في محطة القطار بخيتافي قاموا، يوم الأربعاء الماضي، بشل حركة أحد المسافرين داخل المحطة، لرفضه ارتداء الكمامة الواقية".

وتابعت الصحيفة أن المسافر "أُجبِر على النزول من القطار بعد رفضه ارتداء الكمامة الواقية، إلا أنه وبمجرد نزوله بالمحطة أبدى مقاومة عنيفة، انتهت بشل حركته وإسقاطه أرضا كما هو ظاهر في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي".

وبالمقابل، أوضح شهود عيان للصحيفة الإسبانية أن "المسافر كان يتحدث في الهاتف ولا يرتدي الكمامة داخل القطار، وعندما طلب منه حراس الأمن ارتداء الكمامة رد عليهم بأنه سيرتديها مرة أخرى عندما ينتهي من التحدث عبر الهاتف".

هذا، وبعد شل حركة المسافر الموقوف، قامت عناصر أمن القطار بربط الاتصال بعناصر الشرطة المحلية بخيتافي، الذين حلوا بعين المكان، ليتم تقديم شكاية تُفيد بتعرض المسافر لاعتداء تسبب له في جروح.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/06/2020 على الساعة 08:00