بالفيديو: المحامون ينظمون وقفة احتجاجية "ضخمة" بالبيضاء

وقفة احتجاجية للمحامين بالبيضاء

وقفة احتجاجية للمحامين بالبيضاء . DR

في 19/06/2020 على الساعة 13:04

نظم عشرات المحامين وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، صباح الجمعة 19 يونيو 2020، وذلك احتجاجا على إقدام السلطات المحلية على إفراغ مكتب زميل لهم بهيئة المحامين بالبيضاء دون إخباره أو إخطار النقيب، معتبرين الواقعة خرقا للقانون.

واستجاب عدد كبير من المحامين للوقفة التي دعت إليها فيدرالية المحامين الشباب، حيث سارعوا إلى مساندة زميلهم ورفعوا شعارات تندد بما وصف بـ"الخرق السافر" للقانون.

Posted by Mohammed Ouarak on Friday, June 19, 2020

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية على إثر اقتحام مكتب المحامي بهيئة الدار البيضاء الحسين الطالبي، يوم الثلاثاء 16 يونيو 2020، من أجل تنفيذ قرار الإفراغ في حقه والعبث بمحتوياته خلال فترة سريان الحجر الصحي، دون إخبار المعني بالأمر أو إشعار نقيب المحامين بقرار الإفراغ.

وبناء على شكاية تقدم بها المحامي المتضرر يتهم فيها السلطات الجماعية لعمالة مقاطعة الدار البيضاء آنفا وسلطات الإدارة الترابية في مقاطعة سيدي بليوط، بعدم الالتزام بالضوابط القانونية، والإجرائية الجاري بها العمل، قررت وزارة الداخلية "فتح بحث إداري في هذا الشأن من طرف مفتشيتها العامة للإدارة الترابية".

بدوره أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الخميس، أن مصالح الشرطة القضائية شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين في الدار البيضاء، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

تحرير من طرف حفيظ
في 19/06/2020 على الساعة 13:04