بالفيديو: عمالة بركان والهلال الأحمر يتجندان لدعم المعوزين

Le360

في 10/04/2020 على الساعة 17:00

بادرت عمالة إقليم بركان إلى إحداث خلية لليقظة الاجتماعية، وذلك بقسم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية، من أجل ضبط لائحة المستفيدين من القفف التضامنية، بتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي فرع بركان، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد والتخفيف من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس قسم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية بعمالة بركان محمد ميموني في تصريح خص به موقع le360، إنه تم خلق منصة رقمية عبارة عن تطبيق، ستمكن من تجميع معطيات حول الأسر التي تعاني الهشاشة بالإقليم، وذلك انطلاقا من معطيات للهلال الأحمر المغربي فرع بركان، أو أخرى وفرتها الجمعيات العاملة في هذا المجال، أو عبر استقبال مكالمات هاتفية من طرف الأسر الراغبة في الاستفادة من قفة تضامنية.

وأضاف المتحدث ذاته أن الهدف يبقى هو التوزيع العادل للقفف التضامنية على المستفيدين، مبينا أنه منذ إحداث الخلية في الثاني من شهر أبريل، وإلى غاية الخميس 9 أبريل، تم استقبال أزيد من 3800 مكالمة، بمعدل يناهز 550 مكالمة يوميا.

بدوره، بين محمد بنبوشتة، الإطار في قسم الحكامة الرقمية بعمالة بركان أن التطبيق المرصود لهذه العملية، يتم تحيينه في نفي الوقت الذي يتم فيه توزيع القفف، حيث يعبئ عون السلطة أو متطوع الهلال الأحمر معطيات المستفيد في التطبيق على لوحات الكترونية ترافقهم في عمليات التوزيع.

تفاصيل أكثر في ربورتاج موفد موقع le360 إلى عمالة بركان:

تحرير من طرف شلاي محمد
في 10/04/2020 على الساعة 17:00