سيدي إفني. اعتقال شاب نشر خبرا زائفا عن فيروس كورونا

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية)

عناصر الأمن توقف شخصا (صورة تعبيرية) . DR

في 05/04/2020 على الساعة 23:36

وضعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي مير اللفت، بإقليم سيدي إفني، مساء الأحد 5 أبريل 2020، شابا في العشرينات من العمر، رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، بعدما نشر خبرا زائفا عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، يفيد الاشتباه بإصابة فتاة بفيروس كورونا.

وكشف مصدر le360، أن الموقوف نشر تدوينة على صفحته بفايسبوك، قائلا: "في هذه الأثناء تم نقل فتاة من جماعة آيت عبد الله في اتجاه المستشفى الجهوي بكلميم، بعد مخالطتها لسائح إيطالي مصاب بفيروس كورونا في مدينة أكادير، ووضع الدوار تحت الحجر الصحي".

ولم تمر سوى ساعات حتى خرجت الفتاة المعنية بتوضيح عبر صفحتها الخاصة على فايسبوك، تؤكد فيه أن ما نشر ونسب إليها عار من الصحة ومجرد خبر زائف، مشيرة إلى أنها بصحة جيدة وغير حاملة لأي فيروس، مضيفة أنها أصيبت بنزلة برد دفعتها بالاتصال بالمصالح الطبية المختصة لمحو الشكوك التي راودتها ليتبين بعد فحصها بأن حالتها الصحية عادية ولا تدعو للقلق.

وتفاعلت مصالح الدرك مع الخبر، الذي خلق الذعر والهلع في صفوف سكان الجماعة المذكورة، ليتم الانتقال إلى عين المكان واعتقال ناشر التدوينة واقتياده إلى مقرها بمير اللفت، وجرى الاستماع إليه في محضر رسمي قبل أن يتقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، في انتظار أن يحال على أنظار النيابة العامة المختصة لاستكمال باقي التحقيقات معه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/04/2020 على الساعة 23:36