أكادير. اعتقال سيدة شتمت الجالية المغربية على فايسبوك بسبب كورونا

DR

في 30/03/2020 على الساعة 22:18

تمكنت عناصر المصلحة الولائية الشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء الاثنين 30 مارس، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تسجيل وبث مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتضمن تحقيرا وقذفا في حق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتحريضا صريحا على التمييز والكراهية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصل le360 بنسخة منه، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد باشرت تحريات دقيقة على خلفية رصد شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة وهي تدلي بتصريحات تحقيرية وسب وشتم في حق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، كما تتضمن قذفا صريحا وتحريضا على الكراهية في مواجهتهم بسبب تطورات وباء كورونا المستجد على الصعيد العالمي.

وأسفرت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، عن تشخيص هوية المشتبه فيها وتوقيفها بمقر إقامتها بمدينة انزكان.

وتم الاحتفاظ بالمعنية بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق جهود مصالح الأمن الوطني لمواجهة كل المحتويات الرقمية التي تتضمن أفعالا إجرامية أو تحتوي على معطيات زائفة لها علاقة بوباء كورونا المستجد.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/03/2020 على الساعة 22:18