وأشار المصدر ذاته إلى أن المنصة استقبلت ما يقرب من 38000 مكالمة هاتفية، بمعدل 9،500 مكالمة في اليوم، حيث يتم تلقي المكالمات عن طريق مستشاري الهاتف والأطباء عن طريق التدريب، وتوجيه المواطنين وتوعيتهم بخصوص هذا الوباء العالمي.
وأبرز المصدر ذاته أن المكالمات تتعلق بشكل رئيسي بطلبات للحصول على معلومات حول الأعراض الرئيسية لجائحة "كوفيد 19"، حيث يتم إحالة الحالات المشتبه بها إلى أقرب مستشفى للمتصل، وتوضيح الإجراءات الواجب اتباعها للعلاج.
وبين المصدر نفسه أنه بالنسبة للشكاوى المستلمة، فيتم جمعها عن طريق التمثيل الدائم لوزارة الداخلية في منصة الاستماع، ثم تنقل إلى ولايات المملكة وعمالاتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، من أجل ضمان العلاج الدؤوب والمناسب للمصابين.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت في آخر حصيلة لها صباح اليوم الاثنين 30 مارس 2020، عن تسجيل 516 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها 13 حالة تماثلت للشفاء، في حين توفيت 27 حالة أصيبت بهذا الفيروس القاتل.