السمارة. إخضاع 5 أطر صحية وسيدة للحجر الصحي للاشتباه في إصابتهم بكورونا

المندوبية الإقليمية للصحة بالسمارة

المندوبية الإقليمية للصحة بالسمارة . DR

في 29/03/2020 على الساعة 20:08

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمدينة السمارة، الأحد 29 مارس 2020، عن إخضاع 5 أطر صحية وسيدة للحجر الصحي، بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ توصل le360 بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بـ3 أطباء وممرضتين، كانوا قد استفادوا من رخصة إدارية خارج التراب الوطني، حيث تم أخذ عينة من التحاليل المخبرية وإرسالها لمعهد باستور للتأكد من خلوهم من هذا الفيروس قبل مباشرتهم لواجبهم المهني.

وأضاف المصدر نفسه أن مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي للسمارة، استقبلت، السبت 28 مارس 2020، سيدة، تبين بعد فحصها أنها تحمل أعراضا مشابهة لفيروس كوفيد -19، وجرى وضعها بقاعة العزل الصحي وأخذ عينة من التحاليل المخبرية وإرسالها لنفس المعهد بهدف التأكد من الإصابة أو من عدمها، مؤكدة -المندوبية- أن المعنية تخضع للمراقبة الصحية من طرف طاقم صحي مخصص لهذه الحالات.

وأشادت المندوبية بالجاهزية والمسؤولية العالية التي أبانت عنها الأطر الصحية في هذه الظرفية والتجند الدائم في سبيل أداء الواجب المهني والوطني على أحسن وجه، مطالبة جميع المواطنين بالالتزام الصارم بإجراءات الحجر الصحي والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة في هذا الشأن.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/03/2020 على الساعة 20:08