وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوره أحد المواطنين داخل إحدى قاطرات الطرامواي، حيث شهدت هذه الأخيرة تكدسا كبيرا للركاب، إذ اتهم مصور الفيديو شركة "كازا طرام" بأنها "غير مواطنة وغير مسؤولة، ولا تحترم تدابير السلامة" على حد قوله.
بدورها سارعت شركة "كازا طرام" إلى الرد على هذه الواقعة، ببيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه إن حادثة تقنية وقعت، أمس الجمعة، على مستوى محطة ليساسفة نهاية تسببت في انقطاع مؤقت للخدمة، إذ كانت النتيجة المباشرة لهذا الحادث تأخير دام لمدة 30 دقيقة على الخط الاول للطرامواي.
وألقت "كازا طرام" باللوم على الركاب، حيث قالت في بيانها: "تجاهل العديد من المسافرين إرشادات الصحة والسلامة، واندفعوا إلى أول قاطرة متوفرة على الخط".
وأشارت الشركة إلى أنه منذ بداية الأزمة الصحية، اتخدت الدار البيضاء للنقل، الهيئة المنظمة للنقل في الدار البيضاء، العديد من الإجرء ات، بهدف حماية وإعلام جميع المسافرين، حيث تم تنفيذ تدابير استثنائية مثل التطهير المنتظم للقطارات، بالإضافة إلى ذلك ووفقًا لتدابير السلامة التي قررتها السلطات في مكافحة الوباء، تم تعديل وتائر الخطين الأول والثاني تطبيقا لتعليمات الحجز الصحي، كما تم تحديد الطاقة الاستعابية في المقاعد المتوفرة على متن القاطرة.