بالفيديو: إغلاق مقاهي ومطاعم أكادير بسبب كورونا

Le360

في 17/03/2020 على الساعة 11:11

أعربت ساكنة أكادير ومهنيو القطاع السياحي بالمدينة، ليلة الإثنين الثلاثاء، عن تثمينهم لقرار وزارة الداخلية بإغلاق المقاهي والمطاعم والمسارح وباقي المرافق، لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدين انخراطهم التام في هذه الإجراءات الاستعجالية والإحترازية.

وفي تصريح لـle360، قال عبد الإله خلوق، النائب الأول للجمعية الجهوية لأرباب لمهنيي المطعمة، إن مهنيي القطاع امتثلوا لقرار وزارة الداخلية باعتبار أنه يخدم الوطن وسيساعد لا محالة في الحد من انتشار "كوفيد-19"، مشددا على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية الجميع من هذا الوباء العالمي.

ومن جانبه أكد، عبد الكريم زهير، رئيس الجمعية الجهوية للمطاعم ذات الصبغة السياحية بجهة سوس ماسة، في تصريح لموفد le360، تأييده اللامشروط لقرار اغلاق المقاهي والمطاعم وغيرها من المرافق لحماية المواطنين والزوار من تداعيات هذا الفيروس الخطير، معبرا عن مساندته لأي قرار تتخذه السلطات المختصة لوقف زحف هذا الداء، داعيا جميع المهنيين إلى الإمتثال لهذه الإجراءات.

اسماعيل دهبو، أحد سكان مدينة أكادير، أشاد في تصريح لـle360، بالحلول التي باشرتها الحكومة منذ بداية هذا الوباء، مطالبا الساكنة وبقية زوار عاصمة سوس، بالمكوث في بيوتهم وعدم الخروج للأزقة والأحياء إلا للضرورة القصوى، لوضع حد لهذا الفيروس الذي غزا أزيد من 100 دولة وقتل الآلاف إلى حدود الساعة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 17/03/2020 على الساعة 11:11