البيضاء. النيابة العامة تطلق خدمتها الخاصة بـ"الشكاوى الإلكترونية"

DR

في 09/02/2020 على الساعة 13:52

أطلقت رئاسة النيابة العامة خدمة "الشكاوى الإلكترونية" عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، أمس ، لفائدة المواطنات والمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب، أو الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك على هامش فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء.

وبهذه المناسبة قال الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، هشام بلاوي، خلال الإعلان عن هذه الخدمة، إن هذه الخدمة الجديدة تسمح للمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب والجالية المغربية المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبع مآلها عن بعد، من هواتفهم المحمولة ومكاتبهم انطلاقا من الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.pmp.ma).

وأوضح المسؤول برئاسة النيابة العامة أن خدمة "الشكاوى الإلكترونية" تندرج في إطار تسهيل ولوج المتقاضين إلى العدالة، وكذا ضمن "الاستراتيجية التي تنهجها مؤسسة رئاسة النيابة العامة لتكون قريبة من المواطنين وتتفاعل معهم بشكل فوري".

كما أشار المتحدث ذاته إلى أن هذه الخدمة مرتبطة بخدمة أخرى هي التواصل مع المشتكي عبر الرسائل النصية القصيرة بما يمكن من إخباره من مآل شكايته والاطلاع على ذلك عبر عبر الموقع.

هذا وتعد مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الأولى من نوعها، إذ تشارك في هذا المعرض ببرنامج متنوع تحت شعار "نيابة عامة مواطنة".

تحرير من طرف حفيظ
في 09/02/2020 على الساعة 13:52