بالفيديو: هذه الاستعراضات المتهوّرة قادت "ولد لفشوش" إلى الاعتقال

نشر الشاب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورة وهو يقبل شابة خلال قيادته لسيارته

نشر الشاب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورة وهو يقبل شابة خلال قيادته لسيارته . DR

في 13/01/2020 على الساعة 17:28

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس السبت، فيديوهات لشاب يوثق قيامه بالسياقة بسرعة مفرطة مع قيامه بحركات استعراضية خلال السياقة تعرضه ومستعملي الطريق للخطر.

وعمد الشاب ذي الـ25 ربيعا، إلى السياقة بسرعة مفرطة في الطريق مستعملا رأسه مورايا للمقود بظهره.

فيديوهات الشاب التي غزت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، جرت عليه وابلا من الانتقادات من طرف المواطنين، مما حدى بالسلطات الأمنية بالدارالبيضاء إلى التدخل.

😱.Rêve comme si tu vivais pour toujours.. Vie comme si demain était ton dernier jour. 😎🔥🔥#mk7 #golf7 #mk7gtd Instagram : anas_hlt ✅

Posted by Anas hlt on Thursday, November 14, 2019

وفتحت مصالح منطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، مساء أول أمس السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في مواجهة هذا السائق المتهور، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإفراط في السرعة وسياقة سيارة بطريقة استعراضية وخطيرة تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأحد، بأن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع مجموعة من التدوينات التي نشرها المشتبه فيه على حسابه على شبكتي التواصل الاجتماعي "أنستغرام" و"فايسبوك"، تظهر قيامه بالسياقة بسرعة كبيرة وعدم تحكمه بسيارته، بشكل يهدد مباشرة حياة السائقين والراجلين، فضلا عن توثيقه لمقطع فيديو آخر يظهر قيادته بشكل متعمد على السكة الخاصة بقاطرات الطرامواي بمدينة الدار البيضاء بطريقة تهدد سلامة المنشآت والبنيات التحتية.

بالنسبة للربورطاج اللي تنشر ف 2m ، راه مفبرك و مدخلين بزاف ديال المقاطع في فيديو واحد ، و الطريق كانت سالكة و آمنة و ماباغيش الرأي العام يمشي غالط ، و بلاش من الحقد فابور الله يخليكم

Posted by Anas hlt on Saturday, January 11, 2020

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه، السبت الماضي، بمدينة الدار البيضاء، فضلا عن حجز السيارة المستعملة في ارتكاب هذه المخالفات المرورية والأفعال الإجرامية المهددة لسلامة مستعملي الطريق.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

تحرير من طرف عبير
في 13/01/2020 على الساعة 17:28