فاس. فريق طبي ينجح في إجراء عملية دقيقة على غشاء القلب

DR

في 06/01/2020 على الساعة 18:00

تمكن فريق طبي بالمركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس، من إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب لشاب عشريني كان يعاني من تلفيف مزمن على مستوى غشاء القلب.

وأوضح مصدر طبي لـLe360، أن العملية التي أجريت يوم 30 من شهر دجنبر المنصرم، أشرف عليها طاقم طبي متكون من متخصص في طب وجراحة القلب والشرايين وأطباء التخدير والإنعاش، وطاقم شبه طبي متكون من ممرضين متعددي الاختصاصات، بالإضافة إلى الطاقم الإداري للمستشفى الغساني بفاس.

وحسب المصدر ذاته، فإن شابا يبلغ من العمر 27 سنة، كان يعاني من تلف مزمن على مستوى غشاء القلب، وبعد إجراءه لفحوصات سريرية ومخبرية وأشعة تبين من الضروري إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى غشاء قلب.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية التي أجراها الطاقم الطبي والتمريضي بالمستشفى الغساني، استمرت حوالي 3 ساعات، تكللت بالنجاح، مشيرا إلى أن المريض يوجد الآن في حالة صحية جيدة.

وأشار نفس المصدر إلى أن هذا الانجاز يأتي ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على إعادة تأهيل المستشفى بما فيها مصلحة طب القلب والشرايين المذكورة، حيث تم تجهيز المصلحة بالمعدات لكي ترقى بالخدمات الصحية والعلاجية وتكون في مستوى تطلعات الساكنة بجهة فاس مكناس.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 06/01/2020 على الساعة 18:00