بالفيديو: هكذا تستعد ساكنة إقليم ميدلت لمواجهة البرد والثلوج

le360

في 23/11/2019 على الساعة 17:23

مع اقتراب حلول فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة، تبدأ ساكنة المناطق الجبلية استعداداتها لموجة البرد القادمة من خلال شراء كل المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى جمع وشراء حطب التدفئة الذي يقيها في هذه الفترات من لفحات البرد القارس التي تضرب المناطق النائية.

موفد Le360 انتقل إلى أحد الدواوير بإقليم ميدلت، تحديدا دوار أيت أفلا، وأعد ربورتاجا في الموضوع نقل فيه استعدادات ساكنة الدوار المذكور لموجة البرد القادمة.

بدوره، قال بدر ابن الأكحال، رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة ميدلت، في تصريح لـLe360، إن كافة المصالح بإقليم ميدلت معبأة من أجل ضمان نجاعة كافة التدخلات لحماية الساكنة من موجة البرد.

وأضاف رئيس قسم الشؤون الداخلية، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاستباقية من إحصاء الدواوير والساكنة المستهدفة، بالإضافة إلى تعبئة مختلف الوسائل اللوجستيكية المحلية من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج.

وأشار ابن الأكحل، أن عدد الدواوير الواقعة بالمناطق المعرضة لموجة البرد تبلغ 219 دوارا، موزعين على 24 جماعة ترابية، مشيرا إلى الآليات المعدة لإزاحة الثلوج، والتدابير المتعلقة بتتبع حالة انقطاع التيار الكهربائي وشبكة الهاتف، وعمليات التدخل بواسطة طائرات الهيليكوبتر، وإحصاء وتتبع أماكن الرحل، وكذا عملية نقل وإيواء مرضى القصور الكلوي.

تفاصيل أخرى عن استعدادات دوار أيت أفلا لمواجهة موجة البرد، بالإضافة إلى أراء ساكنة الدوار، وتصريح رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة ميدلت، تجدونها في الروبورتاج التالي:

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 23/11/2019 على الساعة 17:23