بالفيديو: وزير التعليم يتفقد "مراكز الفرصة الثانية" بفاس

Le360

في 18/10/2019 على الساعة 11:30

قام سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء يوم أمس الخميس، بزيارة لثلاثة مراكز تعليمية منها مركزين للفرصة الثانية الجيل الجديد بمنطقتي البطحاء وفاس الجديد.

ووقف الوزير خلال هذه الزيارة على السير العادي للدراسة بهاتين المؤسستين التعليميتين اللتين تعتبران من بين المؤسسات بمدينة فاس التي تمنح للتلاميذ والتلميذات المنقطعين فرصة ثانية من أجل استكمال دراستهم.

ورافق والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، ورئيس الجهة، محند العنصر، وزير التربية الوطنية في زيارته التفقدية لسير الدراسة داخل فصول المؤسستين المذكورتين.

كما قام الوزير خلال جولته لمدينة فاس بزيارة لمدرسة عبد اللطيف اللعبي، المحتضنة لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، نموذج حاملي القوقعة، للاطلاع على سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية والتواصل المباشر مع أطر الإدراة التربوية والأساتذة والتلاميذ وجمعيات آباء وأمهات التلاميذ.

جدير بالذكر إلى أن برنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد يهدف إلى التأهيل التربوي لليافعين غير الممدرسين وتمكينهم من الاستئناس المهني ومرافقتهم من أجل التوجيه والإدماج السوسيومهني، إذ يوجد على الصعيد الوطني 30 مركز للفرصة الثانية في أفق إحداث 80 مركزا سنة 2012.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/10/2019 على الساعة 11:30