شركة ليدك توضح سبب انقطاع الماء بالبيضاء يوم العيد

DR

في 13/08/2019 على الساعة 19:20

عرفت ساكنة بعض الأحياء بالدارالبيضاء شحا في صبيب المياه الصالحة للشرب وصل في بعضها إلى الإنقطاع، الأمر الذي عرقل السير العادي لحياة السكان خاصة بتزامن الأمر مع يوم عيد الأضحى.

وفي هذا السياق أوضحت شركة ليدك في بلاغ توصل موقع Le360بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بتسرب كبير غير بارز للماء الشروب في موقعين تحت الأرض بقناتين لتزويد الماء على مستوى وسط المدينة (شارع محمد الخامس، زنقة عمر الريفي و جزء من المدينة القديمة)، مما أدى إلى انخفاض ضغط الماء وصل إلى انقطاعه في بعض النقط.

وأضاف البلاغ، أن الشركة قامت وبسرعة بتعبئة فرقها في الميدان لكشف موقع هذه التسربات و الشروع في أشغال إصلاحها. و ما إن حلت هذه الفرق المختصة بالمواقع المعنية، بادرت بفتح صنابير مياه إطفاء الحرائق لتمكين الزبناء المعنيين من الحصول على حاجتهم من الماء في انتظار اكتشاف موقع التسرب و القيام بالأشغال اللازمة لإصلاحه.

هكذا، تم تحديد مكان تسربات في أزقة عمر الريفي و شارع حمان الفطواكي بقنوات كبرى قطرها 300 مليمتر. و تم على الفور إصلاح هذه التسربات يوم الإثنين 12 غشت، بفضل التدخلات السريعة المتواصلة لفرق ليدك التي تمكنت من إعادة التزويد بالماء الشروب للمناطق و الأزقة المعنية مثل بنجدية و جزء من المدينة القديمة.

وتعتذر الشركة، في البلاغ ذاته، لزبنائها المعنيين بهذا الازعاج و تؤكد لهم تعبئتها المتواصلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/08/2019 على الساعة 19:20