بالفيديو: سائق طاكسي بفاس يروي لـLE360 تفاصيل محاولة سرقة سيارته بالعنف

Le360

في 11/08/2019 على الساعة 14:04

تعرض سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني، الجمعة، لمحاولة الاعتداء وسرقة سيارته تحت تهديد بالسلاح الأبيض من طرف أحد الأشخاص بحي زواغة بمدينة فاس.

وأكد سائق سيارة الأجرة، ضحية محاولة الاعتداء والسرقة تحت التهديد، في تصريح لـLe360، أنه بينما كان متوقفا في محطة وقوف سيارات الأجرة بحي زواغة، مر بجانبه المعتدي رفقة شخص أو شخصين فتوجهوا إلى أحد المقاهي المتواجدة بالقرب من المحطة، لتعم فوضى داخل المقهى المذكورة قبل أن يطمئن صاحب المقهى الجميع بعدم وجود أي شيء، ليقوم المعتدي والشخصين الآخرين بمغادرة المقهى وهم يحملون أسلحة بيضاء.

وأضاف الضحية، أنه بعدما قمت بإركاب رجل برفقة زوجته، تفاجئت بالمعتدي يطلب مني فتح أبواب السيارة، بعدها قام بفتح الباب وهو يحمل سلاح أبيض ويطلب مني الإقلاع تحت التهديد بسلاح الأبيض، في وهلة الأولى حاولت الهروب إلا أن المعتدي قام بملاحقتي، آنذاك سلمت أمري وتركت له سيارة الأجرة.

وتابع الضحية حديثه قائلا، أن المعتدي بعدما تمكن من الوصول إلى مقود السيارة قام بالإقلاع بسرعة جنونية قبل أن يصطدم في أحد المدرات بسيارات ثم ينقلب وتتم محاصرته من طرف بعض المواطنين ويتم اعتقاله من طرف عناصر الأمن.

وكان بلاغ صادر عن ولاية أمن فاس، قد أكد عناصر الشرطة تمكنت في الساعات الأولى من فجر يوم أمس الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى عاهة مستديمة وسرقة سيارة بالعنف والتسبب في حادثة سير بجروح.

وأضاف نفس البلاغ أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه دخل في عراك مع شخص آخر نتيجة حالة السكر التي كانا عليها، وبسبب خلافات شخصية قديمة بينهما، تطور إلى تبادل للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض نجم عنه إصابة الضحية بعاهة مستديمة بينما أصيب المشتبه فيه بجروح، وذلك قبل أن يعمد هذا الأخير إلى سرقة سيارة أجرة وسياقتها مما أفضى إلى التسبب في حادثة سير بخسائر مادية بسيطة مع سيارتين، وكذا إصابة شخص راجل بجروح طفيفة.

وأشار المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالضحية تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، وذلك من أجل تحديد دوافع وخلفيات هذا الاعتداء الإجرامي، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/08/2019 على الساعة 14:04