بالفيديو: تفكيك شبكة بها مغاربة تنتحل صفة الأمن الإسباني لسرقة تجار المخدرات

DR

في 30/07/2019 على الساعة 09:00

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية، أمس الاثنين، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة تجار ومهربي المخدرات، واعتقال أفرادها السبعة، الذين كانوا يدعون انتمائهم لعناصر الأمن الإسباني من أجل السطو على مخدرات المهربين بمدينتي أليكانتي ومورسيا.

وذكرت جريدة "ABC" الإسبانية نقلا عن بلاغ صادر عن الشرطة الوطنية الإسبانية، أنه جرى توقيف أفراد الشبكة الإجرامية بمدينة مورسيا الواقعة بجنوب إسبانيا، والذين ينحدرون من إسبانيا والمغرب وإيطاليا وبريطانيا، مشيرا إلى أن أفراد الشبكة كانوا يتنقلون من مورسيا إلى نواحي أليكانتي لتنفيذ عمليات سرقة تجار المخدرات.

وقالت الجريدة إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الشرطتين الإيطالية والبريطانية مكنت من حجز طنين و200 كيلوغرام من الحشيش والعديد من الأسلحة النارية.

وأوضح نفس المصدر، أن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية كانوا يتظاهرون بأنهم ينتمون إلى عناصر الأمن من أجل السطو على المخدرات، اعتمادا على أسلحة نارية وذخيرة حية.

وأضاف أن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون بتصدير "الحشيش" والماريخوانا إلى عدة دول أوروبية خصوصا المملكة المتحدة على متن شاحنات باسم شركة بمورسيا جنوب إسبانيا.

وتبعا لنفس المصدر فإن أفراد الشبكة كانوا يقومون بتخزين المخدرات في مستودعات بأحياء صناعية وفي شقق سكنية، بعد ذلك يقومون بتهريب تلك المخدرات داخل خزانات الوقود الخاصة بالشاحنات.

وأسفرت عملية اعتقال أعضاء الشبكة عن حجز سلاحين ناريين، والعديد من البنادق، وعدة صناديق من الذخيرة، وأربعة سيارات، وثلاثة رؤوس لجر شاحنات، وجهازي تحديد الموقع الجغرافي وآلتان للتغليف وجهازي ختم وآلة قطع، بالإضافة إلى حجز طنين و200 كيلوغرام من الحشيش.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/07/2019 على الساعة 09:00