بنسليمان. شاب ينتحل صفة شخصية مشهورة لقرصنة الحسابات البنكية

DR

في 20/07/2019 على الساعة 14:04

أوقفت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببنسليمان، يوم أمس الجمعة، شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال عبر الانترنيت وقرصنة بطائق الأداء البنكي.

وذكر مصدر لـle360، أن مصالح الأمن باشرت مجموعة من التحريات والأبحاث التقنية المكثفة على إثر توصلها بشكايات من الضحايا الذين تعرضوا للنصب وقرصنة حساباتهم البنكية من طرف شخص ينتحل هوية شخصية عالمية مشهورة، حيث يقوم بإيهام الضحايا بمشاركتهم في مسابقة للفوز بأجهزة معلوماتية، قبل أن يعمد إلى قرصنة معطياتهم البنكية واستعمالها في اقتناء سلع أو أداء خدمات عبر الانترنيت.

وحسب المصدر، فقد كشف البحث المنجز في إطار هذه القضية عن ضلوع المشتبه فيه في عدة قضايا مماثلة وذلك عن طريق قرصنة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي واستعمالها في التواصل مع معارف الضحايا ومطالبتهم بمبالغ مالية أو بطائق للتعبئة بدعوى تعرضه لطارئ، حيث تبين أن من بين ضحاياه مواطنين أجانب.

وأوضح المصد. أن عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز معدات تقنية وهواتف محمولة يشتبه في استعمالها في ارتكاب أفعاله الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 20/07/2019 على الساعة 14:04