المغرب يتوج بالمركز الثاني في مسابقة عالمية للاختراعات بأمريكا‎

DR

في 01/07/2019 على الساعة 21:00

توج المغرب بالمركز الثاني في معرض "سيليكون فالي" الدولي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال تلاميذ المدرسة المغربية لعلوم المهندس.

وتوجت المدرسة المغربية لعلوم المهندس بثلاث ميداليات فضية وستة جوائز دولية، أبرزها جائزة خاصة ممنوحة من طرف الجمعية الصينية للاختراعات، وجائزة كوريا "الكتريك بوير" للتميز، وجائزة المخترع لجمعية تايوان للاختراعات، فضلا عن جوائز أخرى مرموقة.

ونجحت المدرسة المغربية لعلوم المهندس في التتويج بهذه الجوائز، بفضل ثلاث اختراعات مغربية تتمثل في " SmarTraffic " و" Multiview-Screen " و" Smarty Factory 4.0 ".

هذا وتعتبر "Multiview-Screen" عبارة عن شاشة للعرض المتعدد، تسمح للعديد من الأشخاص بمشاهدة البرامج المختلفة على التلفزيون نفسه حيث يمكن للجميع متابعة برنامج واحد عبر الشاشة بأكملها اعتمادًا على مكانهم، بدون استخدام النظارات الخاصة أو غيرها من الملحقات التي تسمح للعرض المتزامن للعديد من مقاطع الفيديو على زوايا مختلفة للعرض.

أما ابتكار "SmarTraffic" فهو نظام لا مركزي يستند إلى تحديد التردد “الراديوي” ومعالجة الصور، وهو قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. يحدد السيارات في حالة الطوارئ، ويتحكم في إشارة المرور بشكل ديناميكي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث العالمي، المنظم بدعم من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والقنصلية العامة لسان فرانسيسكو، وجامعة سانتا كلارا، وبتعاون مع مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، يعتبر موطنا عمالقة التقنيات الجديدة والابتكار، على غرار: Google و Microsoft.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 01/07/2019 على الساعة 21:00