مجلس المدينة البيضاء.. هكذا علقت المعارضة على عقود النظافة الجديدة

DR

في 26/06/2019 على الساعة 13:00

قال الكلايبي كريم نائب رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدارالبيضاء، إنه يأمل أن تمكن العقود الجديدة لتدبير مرفق النظافة، من تحسين جودة الخدمات المقدمة لساكنة العاصمة الاقتصادية.

وأكد الكلايبي في تصريح لـLe360، أن «العقود الخاصة بالشركتين الجديدتين التي رست عليهما الصفقة، أعدتهما مصالح وزارة الداخلية وستكلف مبالغ ضخمة»، مضيفا « 893 مليون درهم ليس مبلغا عاديا، أتمنى أن تكون هذه المحطة بداية مرحلة جديدة في تدبير ملف النظافة في العاصمة الاقتصادية».

وتابع المتحدث، أن شاحنات تجميع النفايات، ستكون بنظام GPS للتحكم ومراقبة في خدمات المندوبين، وسيتم الحرص على المراقبة الدورية للنقط السوداء في المدينة، والتجاوب مع شكايات المواطنين، كما ستتم زيادة عدد الموظفين والعاملين في قطاع النظافة بنسبة 50 في المائة، وسيتم جمع النفايات ليلا أي من 10 ليلا إلى 6 صباحا تفاديا للإزعاج الكبير الذي تسببه عملية جمع الأزبال نهارا.

وتشرع شركتا «ديرشبورغ» و«أفيردا» في الأيام المقبلة، في تدبير قطاع جمع النفايات والنظافة بالعاصمة الاقتصادية، وفق دفتر تحملات جديد، في فترة تتحدد في سبع سنوات.

وسيوكل إلى شركة «ديرشبورغ»، تدبير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد وبنمسيك.

أما شركة «أفيردا» فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/06/2019 على الساعة 13:00