بالصور: هكذا مرت صلاة عيد الفطر بأكادير

أمحند أوبركة - Le360

في 05/06/2019 على الساعة 08:51

أدى المئات من سكان أحياء مدينة أكادير، صباح اليوم الأربعاء 05 يونيو، صلاة عيد الفطر بمصلى الحي المحمدي وسط المدينة، في أجواء من الخشوع والفرح والسرور.

وتوجه المئات من المواطنين والمواطنات إلى المصلى المذكور مرتدين لباسا تقليديا حاملين أجمل سجاداتهم متبادلين التحايا والتهاني بقدوم عيد الفطر، في جو طغت عليه الفرحة والأخوة والمحبة، قبل أن تتعالى أصوات التكبيرات عبر مكبرات الصوت.

© Copyright : أمحند أوبركة - Le360

وتحدث الخطيب خلال هذه المناسبة الدينية عن أسباب السعادة في الدنيا والآخرة ودور الدين الاسلامي في توجيه وترشيد الفرد إلى الطريق الصحيح، مسلطا الضوء على تعاليمه الرامية إلى نبذ القطيعة والكذب والشطط والتزام الصدق والبر وصلة الأرحام وحسن الجوار وتفادي الأذية وكل ما من شأنه أن يؤثر على العلاقات الانسانية على نحو سلبي.

وأشار المتحدث إلى عدد من القيم النبيلة التي تميز الدين الإسلامي من تضامن وتآزر وأخوة وتبرز بشكل كبير خلال مثل هذه المناسبات الدينية، داعيا إلى ضرورة التمسك بسنة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والالتزام بهداه من أجل حياة سعيدة، معتبرا عيد الفطر مناسبة لنبذ الخلافات وفرصة لتجديد صلة الأرحام وتفقد مرضى المسلمين والوقوف إلى جانب المستضعفين.

© Copyright : أمحند أوبركة - Le360

وبعد نهاية صلاة العيد تبادل المصلون التحايا والتهاني متمنين لبعضهم البعض دوام الصحة والعافية وفق الطقوس المغربية المعروفة، ليغادروا المصلى في أجواء يغلب عليها طابع الاحتفال.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/06/2019 على الساعة 08:51